• ×

07:38 مساءً , السبت 3 شعبان 1438 / 29 أبريل 2017

تمور الجوف تحقق درجات عالية في الجودة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الان : 

حققت تمور الجوف درجات عالية في فحص الجودة والذي تم مؤخراً في مختبر بلدية عنيزة حيث أوضح رئيس قسم صحة البيئة ببلدية دومة الجندل في منطقة الجوف الدكتور أحمد الهريويل، أن جميع تمور الجوف إجتازت الفحص المخبري بنتائج مرضية وطيبة .
وأضاف أنه خلال عمله رئيس فرز العينات وضبط الجودة في مهرجان تمور الجوف فقد تم فحص جميع عينات تمور المزارعين المشاركين في المهرجان في مختبر بلدية عنيزة عن طريق التحليل الكيميائي، والذي يشمل المعادن الثقيلة والأسمدة والمبيدات، والتحليل البيولوجي الذي يشمل الفطريات والبكتيريا والفيروسات، وكذلك تحليل نسبة الحموضة. وأكد أن الفحص المخبري يأتي كخطوة جديدة للمهرجان لتعزيز جودة التمور، مضيفا أنه تم نقل العينات إلى المختبر في وسيلة نقل مبردة في نفس اليوم، الذي أخذت فيه العينة للحفاظ على جودة وسلامة العينات. وأوضح الهريويل أنه تم استلام نتائج العينات والتي كانت طيبة، مؤكدا أن جميع العينات بلا ملوثات أو مبيدات، وهذا أمر محمود ونفخر به وينعكس على القيمة الاقتصادية لتمور المنطقة.
يذكر أن عدد النخيل بمنطقة الجوف تجاوز 3 ملايين نخلة تنتج نحو 150 ألف طن. ويقام مهرجان سنوي خاص بتمور الجوف، برعاية أمير المنطقة، ويتنافس المزارعون على جوائز سنوية تقدر بـ 450 ألف ريال، موزعة على 14 مزارعا. ومن أشهر تمور المنطقة حلوة الجوف والبويضاء والحسينية.

image

image

image

image

image
 0  0  277
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:38 مساءً السبت 3 شعبان 1438 / 29 أبريل 2017.