• ×

11:59 مساءً , الجمعة 2 شعبان 1438 / 28 أبريل 2017

إدارة "تعليم الجوف" تنظم لقاء تعريفي لبرنامج التوعية الفكرية "حصانة"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الان - تغريد الدرعان : 

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة بوحدة التوعية الفكرية "حصانة"، لقاء بمقر مسرح الإدارات النسائية, للتعريف ببرامج وخطة التوعية الفكرية وكيفية تنفيذها، وعضوية ومهام اللجان في المدارس، والارتكاز على رواسخ ثابته بترسيخ القيم الوطنية ومعالجة الأفكار المتطرفة والمبادئ الهدامة، والرصد المبكر لأي سلوك متطرف لدى الطلاب والعمل على معالجته.

وعرفت مديرة إدارة التوعية الإسلامية "بنات" الأستاذة رسمية بنت شفق الرشيد بتاريخ الإرهاب في المملكة العربية السعودية والجهود المبذولة في التصدي لهذه الظاهرة, مطالبة الجميع بأن يكونوا دروعاً واقية تقف سداً منيعاً أمام الفكر المتطرف.

ومن جانبها، أوضحت مساعدة رئيس وحدة التوعية الفكرية الأستاذة عبير بنت محمد المعجل رؤية برامج الأمن الفكري ورسالتها في تقديم أفضل وأقوى البرامج التوعوية، وكذلك البرامج الوقائية التي تسهم في تحقيق الأمن الفكري وتفعيل دور اللجان بالمدارس.

وأكدت أن التوعية الفكرية مشاركة تكاملية وفاعلة من جميع الإدارات والمدارس مع وحدة التوعية الفكرية "حصانة"، للحفاظ على الطلاب والطالبات من السقوط في براثن الانحراف الفكري, وحثت الجميع للعمل سوياً في تنفيذ خطة التوعية الفكرية لتحويل الرؤى والأهداف إلى تطبيقات تربوية وواقع ملموس لينهض بجيل واعي ومحصن.

 0  0  225
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:59 مساءً الجمعة 2 شعبان 1438 / 28 أبريل 2017.