• ×

09:28 مساءً , الأحد 1 شوال 1438 / 25 يونيو 2017

مدير "تعليم الجوف" يكرم المدارس المتميزة في مسابقة التوعية الفكرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الجوف الان - محمد المغرق - عقلاء الحسيب : 

كرًم المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ فواز بن صالح السالم المدارس الفائزة في مسابقة برنامج الإذاعة المدرسية المميزة للتوعية الفكرية في مدرسة الرحمانية الثانوية بسكاكا.

وأكد السالم أهمية تعزيز الأمن الفكري لدى المجتمع التربوي ووسائل وقايتهم وأسرهم من الانحرافات الفكرية، والعمل على وقاية الطلاب والطالبات من المؤشرات التي تدل على التطرف والغلو.

مشيراً إلى أن ذلك يتطلب من التربويين مراقبة وحماية النشء من الانحرافات السلوكية والفكرية وآثارها المدمرة للمجتمع لحمايتهم من الاستغلال والضياع والانحراف.

وأضاف أن الأمن الفكري هو الركيزة الأساسية في المحافظة على الأمن بشكل عام، وتعزيز المسؤولية الفردية في المحافظة على أمن الوطن، لحماية المجتمع من الانحراف والضلال والضعف وسهولة السيطرة عليه، والمشاركة في ترسيخ الفكر الوسطي وتعميق الولاء والانتماء لهذه البلاد وولاة أمرها.

من جانبه، أوضح مدير إدارة التوعية الإسلامية "بنين" الأستاذ حمدان بن محارب الوردي إن هذه المسابقة تستهدف مدارس مكتب التعليم في سكاكا، وخصصت إدارة التوعية الإسلامية موضوعات إذاعية خاصة بالتوعية الفكرية من خلال المواضيع التالية: الأمن والأمان، حقوق ولي الأمر، حقوق العلماء، المواطن الحقة، دور الشباب في حفظ الأمن "متوسط وثانوي"، الأحكام الشرعية للبيعة، رسائل إغواء الشباب وانحرافهم.

وقال الوردي إن نتائج المسابقة كانت للمدارس المتميزة على النحو الآتي: مدرسة العمرية الأهلية الثانوية، مدرسة الجزيرة الثانوية، مدرسة أبو عبيدة الثانوية، مدرسة سماء الإبداع الأهلية المتوسطة، مدرسة صلاح الدين المتوسطة، مدرسة العمرية الأهلية المتوسطة، مدرسة الرحمانية الأهلية الابتدائية، مدرسة العمرية الأهلية الابتدائية، مدرسة قرطبة الابتدائية.

image

image

image

image
 0  0  585
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:28 مساءً الأحد 1 شوال 1438 / 25 يونيو 2017.